تخطى إلى المحتوى

يمتد النظر لكلية نبتة إلى اَفاق عريضة نحو مؤسسة تعليمية مفتوحة وبلا أسوار تعنى بانماء الثروة العقلية كافة باعتبارها أغلى ما يملكه المجتمع

كليـــــة نبتــــــة

علوم وحضارة

الرؤية

تمسكا بقيمنا المؤسسية من اعلاء روح المسئولية والاحترام والمثابرة واليقين نسعى لاعادة اختراع الانجاز العلمي العظيم لحضارة نبتة نسختها في الالفية الثالثة؛ والمساهمة في النهوض بالمجتمع كله الى حياة أفضل.

الرسالة

أن نكون مركزا عالميا للتمييز في اعداد خريجين موسوعيين في معارفهم العلمية حاذقين في مهاراتهم المهنية ،متفانين في مهامهم الاحترافية مدركين لمسئولياتهم الادارية والقانونية اينما كانت وظائفهم ،شغوفين باجراء البحوث لتطوير أدائهم في بيئات العمل

جولة تعريفية بالكلية

نؤمن بأن رسالة التعليم هي المساهمة في البناء المتكامل للشخصية والسعي لتقوية روح المبادرة العلمية ومرونة الفكر والابتكار المتجدد ونؤمن بأن الأداة الرئيسة لذلك هي إنماء ثروتنا العقلية والقيمية والتي هي أساس نهضتنا .

آخر الأخبار



برامج البكلاريوس


عن نبتة

  • تصدر كلية نبتة السياسات الموجهة لكافة انشطتها التعليمية والبحثية والخدميةارتكازا على قيم الاحترام والمسئولية واليقين والمثابرة والابتكار.
  • احتراما لكرامة هيئاتها التدريسية والادارية والفنية والخدمية والتدريبية وطلابها وخريجيها وعناصر شبكتها الرسمية والاجتماعية والبيئية.
  • وإلتزاماً بمسؤولياتها القانونية والاخلاقية .
  • ومثابرة في الوفاء بواجباتها المؤسسية بروح جماعية متاخية ومتساندة بين افرادها ومع الاخرين وتحفيزا للتفكير النقدي والابداع العلمي والابتكارات على غير مثالات سابقة .
  • والإيمان اليقيأن احسان الاعمال الصالحة هو الباب المؤدي الى بناء مجتمع أسعد وعالم أفضل .

مناهج علوم الحاسوب وتقنية المعلومات

يتم تأهيل الطلاب وجدانياً ومهنياً وعلمياً على النحو الذي يؤهلهم لدخول سوق العمل المعلوماتي وقد تكامل نضجهم الإجتماعي وأصبحوا ملتزمين بأخلاقيات عملهم ومزدودين بالخبرات الفنية والإدارية لتمكينهم من المنافسة في الإستثمارات الرقمية بالكفاءة المطلوبة، أن يكتسب الخريج

التحلى بروح المبادرة والجرأة والثقة بالنفس في غير ما إفراط في سعيه لتطوير العمل المعلوماتي.

قدرات التعلم الذاتي في مجاله الأكاديمي والتعلم المستمر والكفاءة في اللغات الحية لاسيما العربية والإنجليزية.

القدرة على تطبيق مبادئ التصميم والتطوير في بناء أنظمة برمجية مختلفة متفاوتة التعقيد.

القدرة على تصميم وتنفيذ وتقييم الخوارزميات والأنظمة والإجراءات والمكونات والبرمجيات المرتبطة.

مناهج العلوم الطبية

تتوجه المناهج في برامج الطب وطب الأسنان والصيدلة والمختبات الطبية بكلية نبتة نحو أهداف تكوينية متكاملة لضمان أن يكون الخريج من بداية مراحل المهنية:

ممتلكا ومستحضراً للعلوم التي درسها والمهارات التى اكتسبا والسمات الشخصية التي يتحلى بها.

يكون حاذقا مستعدا للتضحية ونكران الذات وفياً لواجباته المهنية مبتعداً عن الأنانية مخلصاً لمريضه حافظاً لأسراره ، محترماً لخصوصيته.

مدركا لمسؤولياته القانونية متحملاً لتبعاتها، أمنياً وعطوفاً، جاداً في عمله وتماسكه الشخصي، ملتزماً بالمنهجية العلمية في تقديم خدماته.

Visits: 1196