Skip to content

بكالوريوس علوم التمريض

    الرمز

    الزمن الكلي

    المكان

    الرسوم  (2023)

      Years4(8 Semesters) مجمع كافوري
    • الرسوم للسودانيين  :

    800000 SDG + (200000 رسوم التسجيل)

    • الرسوم لغير السودانيين:

    1000 $ + (200$ رسوم التسجيل)

    • الرؤيـــــة:

         تسعى في مدى الخمس سنوات القدمة الي بناء شراكات منتجة مع مراكز تصميم السياسات التنموية و مع المخدمين في القطاعين العام و الخاص  في المهن الطبية و الرقمية و الصناعية و التربوية و الادارية عازمة على التحول الي جامعة في مدى العشر سنوات القادمة و الحصول على الاعتراف الاقليمي و العالمي بالجودة من حيث الحجم و النوعية لشراكاتها الفاعلة مع المؤسسات الخدمية و عالم الاعمال و الصناعة و مؤسسات الحكم سلطات التعليم العالي بالبلاد

    • الرســـالة:

       كلية نبتة الجامعية هي مؤسسة التعليم العالي شعارها الابتكار و التفاعل الحي مع محيطها الوطني و الاقليمي و العالمي من حيث شخصيتها الادارية و تنوع هيئاتها التدريسيسة و تكوينها الطلابي متعدد الجنسيات , و تسعى الي استدامة التفوق في نظمها التعليمية و انماطها التعليمية و تجاربها الطلابية و ابحاثها التطبيقية و تتخذ من ذلك كله رسالة ذات فعالية لاحداث التحولات الايجابية في الافراد و المؤسسات و المجتمع العريض .

    • المنســـــق:

    د.وجدان سعيد محمد عمر.

     

    كلمـــة منسق البرنامج:

    التمريض علم وفن نستمد فلسفة تعليمه من الجمع بين أصالة حضارة دوله السودان و طيبة أهله و حبهم للمعالي مع كل معاني المعاصرة بروح تعشق التميز و التألق .

    ونسعى لنكون مركز إشعاع علمي و حضاري يتربع على قمة مؤسسات التعليم العالي للتمريض محلياً و إقليمياً و من ضمن المؤسسات التعليمية المصنفة عالمياً .

     ففي فلسفة التعليم يعتبر الطالب هو محور العملية التربوية، والمؤسسة التعليمية الناجحة هي التي تستطيع ان تجعل من الطالب عنصراً متخصصاً وكفؤاً وناجحاً ليس فقط في خدمة المجتمع بل في حياته ايضا.

     وطموح كليتنا هو تخرج ممرض جامعي ماهر وناجح علمياً وعملياً وقادر على احداث فرق في مجال مهنته السامية.وعمل الأبحاث التمريضية. إذ ان برنامج التمريض في الكليه مصمم ليخدم المجتمع المحلي الإقليمي الدولي من خلال تخريج ممرضين وممرضات قانونيين ذوي كفاءة علمية وعملية عاليه.

     ولكي يقوم الطالب بهذا الدور الايجابي في مجتمعه يجب ان تكون العملية التعليمية الموجهة اليه ايجابية ايضاً ولذلك تهدف كليتنا دائماً ممثلة في إدارتها وأعضاء هيئة التدريس ومنتسبيها الى التعاون مع الطالب وسوق العمل بغرض انتاج مخرجات ثمينة تتصف بالجودة والاتقان الا وهي الخبرة العلمية والعملية لخريج الكلية.

     اشكر جميع من يساعد في هذه الاهداف وادعو الاخرين الى المسانده…

    د.وجدان سعيد محمد عمر.

    منسق برنامج التمريض

     

     

     إحصـــائيات :

    أستاذ 0
    أستاذ مشارك 1
    مساعد 10
    محاضر 9
    طلاب 331

     

    عــدد الطــــلاب :

    المستوى العدد
    المستوى الاول 91
    المستوى التاني 128
    المستوى التالت 67
    المستوى الرابع 45
    المجموع 331

     

    الاقســـــام :

    القسم رئيس القسم
    تمريض صحة المجتمع  منال محمد الحسن
    تمريض النساء و التوليد زينب ابكر
    التمريض الجراحي سمية محمد احمد
    اساسيات التمريض خزيمة محمد عبدالله
    تمريض الاطفال هويدا محمد قسم الله

    خدمـــــة المجــــتمع:

    • الزيارات الخارجيه: زيارات ميدانية – صحة مدرسية
    • موقع الزياره : داخل و خارج الولاية