تخطى إلى المحتوى

بكلاريوس العلوم الإدارية والمالية

    رمز الكلية

    الزمن الكلي

    المكان

    الرسوم  (2023)

    Years 4 (8 Semesters) مجمع كافوري
    • الرؤيــــــة:

    يسعى برنامج العلوم الإدارية والمالية إلى تحقيق موقع الريادة في التأثير على تشكيل العملية التعليمية والممارسات التطبيقية في مجالات العلوم الإدارية و المالية على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.

    ويتطلع البرنامج ليصبح في مقدمة برامج العلوم الإدارية والمالية  في السودان ، وليكون البرنامج رائد في الإبداع الإداري والتميز العلمي والأكاديمي على المستوى المحلي والإقليمي، وأن يكون لهو دور وإسهام فاعل في خدمة وتنمية المجتمع،والتعامل مع قضاياه و مستجداته وفق ثوابت الوطن.

    وتخريج أجيال من المتخصصين في فروع العلوم الإدارية والمالية المختلفة، النظرية والتطبيقية ضمن إطار معتقد الأمة ولغتها وتراثها وفكرها مع مواكبة التطور العلميالحديثوالتوسع في البحوث العلمية ذات الصلة بتخصصات البرنامج  للإسهامفي تقدمالعلم والمعرفة بحيث يلبي كافة متطلبات كافة البرامج التعليمية و البحثية.

    • الرســــالة:

     رسالة برنامج العلوم الادارية تكمن فى إعداد خريجين متميزين قادرين على البحث  والابتكار لأداء واجباتهم مؤهلين علميا ومعرفيا ومهاريا لسد أحتياجات السوق المحلى اولا ومن ثم الانتقال الاقليمى والسوق الدولى،  و التركيز على دعم البحث العلمى وتطويرة، من خلال بناء شراكة مع البرامج داخل الكلية والجامعات والكليات الاخرى داخل وخارج السودان، والاستفادة من الخبرات بالقطاعات والمؤسسات العامة والخاصة ذات الصله، والاستفاد من التقانية الحديثة والمعلومات المرتبطه بها لتطوير لنظم الادارية والمالية والمصرفية.

    •  المنســـــق:

    الدكتور/ السياب عبد الرحمن محمدسعيد على.

    كلمة منســــق البرنامج:

    مرحباً بكم في برنامج العلوم الإدارية والمالية كلية نبتة ، نحن نسعى الى ترسيخ قيم التعليم الفعال المرتكز إلى التفكير النقدي ودعم ممارسات الأعمال من خلال خريجي ذوي مهارات وأقتدار، وذلك من خلال  أساتذة متميزون يديرون المستويات الدراسية المختلفة، ومن خلال التعليم النشط والذي يثري الطلبة بالمعرفة والمهارات والخبرات التي تساهم في وضعهم بأدوار قيادية مستقبلا ، وتشكل منهم قوة عاملة ضاربة مؤهلة وخلاقة في مجال الأعمال أن شاءلله ، أساتذنا وباحثونا ذوي المكانة المرموقة يسهمون بتنمية بيئة البرنامج من خلال أبحاثهم ذات الأثر العالي.

    إن بيئة الأعمال دائمة التغير من خلال طرح تكنولوجيات محدثة باستمرار والتي تمهد الطريق لعصر الثورة الإلكترونية وكذلك التنوع الكبير في عصر العولمة ، حتم علينا ان نكون ضمن الركب.

    لذلك فإننا نطمح لجعل خريجينا يتمتعون بالتفكير الإبداعي والمهنية العالية وأن يمتلكون مهارات الريادة وأخذ زمام المبادرة من أجل مواجهة تحديات القرن الحادي والعشرين بثقة وثبات وإرادة.

    شهد برنامج العلوم الادرايه والمالية بكلية نبتة أقبال فى أول قبول له فى العام 2021 – 2022 م في أعداد الطلاب الملتحقين  لبرامجها المميزة والفريدة بتنوعها والتي تشمل التخصصات التالية:

    ( المحاسبة،  إدارة الأعمال، التسويق، والبنوك والتمويل ) مع أمكانية  أضافة برامج اخرى مستقبليه أن شاءلله  .

    إننا نستثمر وقتنا وجهودنا في أبنائنا الطلبة من أجل رفد المجتمع المحلي والخارجى بالطاقات الإبداعية القادرة على التعامل مع تحديات بيئة العمل في الشركات والمؤسسات المالية والبنوك .

    كذلك سيعمل البرنامج على التعاون  مع المؤسسات والشركات الوطنية من أجل تدريب طلبتنا داخل الوطن قبل التخرج حتى يكتسبوا القدرات اللازمه لمواجه أحتياجات سوق العمل.

    حيث سيحصل كل طالب من طلبتنا على تدريب يؤهله لدخول سوق العمل والتعرض لبيئة العمل الحقيقية على أرض الواقع من خلال العمل الفعلي في هذه الشركات والمؤسسات.

    كذلك فإن البرنامج يهتم كثيرا بالتغذية الراجعة (feedback) من هذه المؤسسات والشركات وكذلك من المجلس الاستشاري المحلي من أجل تطوير برامجها لتناسب حاجات المجتمع المحلي بالإضافة إلى مقارنة البرامج الأكاديمية مع تلك المناظرة لها في أعرق الجامعات فى الداخل والخارج .

    أعتقد جازما بأنك ستجد في برنامج العلوم الادارية والمالية كلية نبتة فرصة ثمينة لمتابعة تعليمك الجامعي ضمن أرقى المعايير العالمية ونتطلع لانضمامك إلينا.

    لذا الدعوة لكل الطلاب و قطاعات الأعمال مواجه للانضمام ونرحب بكم.

    د. السياب عبدالرحمن محمدسعيدعلى

    منسق برنامج العلوم الادارية والمالية

    كلية نبتة

    • إحصــــائيات:

      أستاذ مشارك 1
      مساعد 3
    • الأقســــام:

    إسم القسم إسم رئيس القسم
    الادارة د. امال عبدالفتاح
    المحاسبة د. مدثر جبر السيد